منتديات همسات الثقافية
  منتديات همسات الثقافية
منتديات همسات الثقافية
 

همس للمواضيع المميزة يختص بالمواضيع المميزه والمثبته من فتره طويله تنقل لهذا الهمس

الإهداءات
شيخ البلد : السلام عليكم...كيف الحال...أفتقدكم إخواني وأخواتي أعضاء هذا المنتدى والصرح العظيم....أتمنى أن تعودو لتنشيط المنتدى والتفاعل من الجديد     صالح السبيعي : اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك و أنا على عهدك و وعدك ماستطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لايغفر الذنوب إلا أنت    

إضافة رد
قديم 11-20-2010 رقم المشاركة : 1
معلومات العضو

قلمٌ اضاء همسات





لا تحسبنّ الطريق إلى الله ممهدٌ بالورود


الصورة الرمزية الحائرة في زمن الفتن

إحصائية العضو







 النقاط الحائرة في زمن الفتن is on a distinguished road
 قوة التقييم : 13

آخر مواضيعي
حكمتـے!

لا تحسبنّ الطريق إلى الله ممهدٌ بالورود .. بل لا بد من صعوبات وجهود .. حتى تصل إلى جنات الخلود

الحائرة في زمن الفتن غير متصل


للاهمية زمن الفتن!!


الفتن!!

الفتن!!


ملامح زمن

آخر الزمن , زمن الفتن

من منا ترك يد الآخر وأهداه للضياع / نحن أم الزمن ????

1*
ساءت ملامح الزمن كثيرا !
فالجدران التي كنا نلطخها بالطباشير والفحم / بفرح !
أمست تُلطخ بالدم / بحزن !
وقوم لوط !!!
أمسينا نطلق عليهم (جنس ثالث )
والمتشبهات من النساء بالرجال واللاتي لعنهن الله
نطلق عليهن ( بويات )
ونتعامل مع الكبائر على أنها ( حالات نفسية )
ونستهلك الكثير من وقتنا في حوارات مقرفة مع
( بويات ) و ( جنس ثالث ) ومدمني خمر ومخدرات !
وعلماء دين ونفس واجتماع يناقشون ويحللون !

عفواً / ماذا تناقشون ؟
رجال يمارسون اللواط ونقول ..... أسباب نفسية !
آباء يغتصبون بناتهم ...... ونقول أسباب نفسية !
أبناء يمارسون العقوق بأبشع صوره ..... ونقول أسباب نفسية !
فتيات يمتهن ( الدعارة ) ..... ونقول أسباب نفسية !
وأمست الحالة النفسية / شماعة زمن بشع !

الفتن!!

2*
في طفولتنا كانت لعلبة الألوان وكراسة الرسم متعة مابعدها متعة
فالرسم كان بمثابة ( الكمبيوتر / والنت / والبليستيشن )
وفي طفولتنا كانت القنوات التلفزيونية مدرسة من مدارس الحياة
وكانت هناك ثوابت لاتتغير بها
كان البث التلفزيوني يبدأ بالسلام الوطني
ثم ( القرآن الكريم )
ويليه ( الحديث الشريف )
ثم أفلام الكرتون التي كنا نطلق عليها ( رسوم متحركة )
ثم المسلسلات العربية المحترمة
والتي كان لايصلنا منها إلا الصالح
لان رقابة التلفزيون في ذلك الوقت كانت لاتتجاوز الخطوط الحمراء
و كانت تحمل في أجندتها ماتحرص على احترامه
بدء بالدين وانتهاء بالعادات والتقاليد
فكانت مشاهد ( العُري ) تُحذف
ومشاهد ( الرقص ) تُحذف
ومشاهد (القُبَل) تُحذف
و( الألفاظ البذيئة ) تُحذف
وكان وقت الأذان مقدّس / ويليه فترة استراحة للصلاة

والآن ؟ ماذا تبقى من إعلام ذلك الزمان ؟
مشاهد رقصٍ وعريٍ وقُبَل
واعلانات مخجلة بدء بـ ( مزيلات الشعر) وانتهاء بـ ( الفوط الصحية )
ومذيعات كاسيات عاريات !
فأما أن تكون المذيعة ( رجل ) تناقش وتحاور في المواضيع السياسية والرياضية بحدّة
وأما ان تكون ( دمية ) تتراقص وتتمايل بملابس أقرب ماتكون لملابس النوم
ليسيل لعاب الرجال خلف شاشات التلفاز !
وينهار من جبال الأخلاق ماينهار !
إلا من رحم الله !

الفتن!!

3*
المسلسلات التركية
وآخر أنواع المخدرات التي صدرت للوطن العربي
فلا عادات تتناسب مع عاداتنا / ولا مفاهيم يتقبلها ديننا
فلا يكاد يخلو مسلسل تركي من امرأة حامل / تحمل في احشائها بذرة حرام
ونتابع المسلسل والبذرة تكبر !
ونحن نتعاطف مع المرأة لانها بطلة المسلسل التي يجب ان نعيش حكايتها الحزينة
ونترقب الاحداث بلهفة عظيمة
ونتحاور ونتناقش هل ستعود اليه ام لا !
متجاهلين انها زانية تحمل في بطنها سفح
ضاربين بعرض الحائط كل القيم التي تربينا عليها
فمسلسل واحد كفيل بان ينسف بنا من الأخلاق الكثير !
واصبح التناقض يسري مسرى الدم بنا
ففي الوقت الذي نربي فيه فلذاتنا على الفضيلة والأخلاق
ننسف هذه الفضيلة وهذه الاخلاق امامهم في جلسة واحدة
لمتابعة مسلسل تركي بطلته حامل من صديقها البطل
ونحن نصفق ونشجع ونتعاطف ونبكي ... وننتظر ولادتها بفارغ الصبر !

الفتن!!

4*
أتراه زمن أسنمة البخت المائلة ؟
والنساء المائلات المميلات؟
فالعباءة الفضفاضة ذات اللون الأسود والتي كانت تغطي المرأة من الرأس الى القدم
فلا تشف ولا تكشف
و ترمز للدين والستر والحشمة
لم يتبقى من ملامحها القديمة الكثير
بعد أن نزلت من الرأس إلى الكتف
وضاقت حتى كادت تخنق صاحبتها
وضاع سواد لونها في زخارف وألوان دخيلة !
وامست العباءة بعيدة كل البعد عن الدين والحشمة والعادات القديمة !
فهناك عباءات شبيهة بــ قمضان النوم
واخرى شبيهة بــ ( جلابيات ) المنزل
وأخرى لاتختلف كثيرا عن فساتين السهرة والأعراس !
حقا!!
أتراه زمن أسنمة البخت المائلة ؟
الفتن!!

*5
في الماضي الأجمل !
كان بن الخامسة عشر يحمل السيف ويفتتح البلدان
ويتحدى البحر في زمن الغوص من اجل لقمة العيش
واصبح بن الخامسة عشر في زماننا مراهق يمر بمرحلة خطرة
ولابد من مراعاة مشاعره
ولابد من الانتباه اليه وتتبع خطواته حتى لايزل
وان أخطأ فهو ( حَـدَث )!
ولايعاقبه القانون!
وابنة الخامسة عشر كانت في الماضي زوجة صالحة وام على مستوى عال من المسؤلية
وأصبح زواج ابنة الخامسة عشر الان فعل يقترب من الجريمة
فهي طفلة لاتتحمل مسؤلية نفسها
وقراراتها خاطئة ومشاعرها نزوة مؤقته
تتغير حين تصل مرحلة البلوغ !
ابنة الخامسة عشر في الماضي كانت ام تربي اجيال
وابنة الخامسة عشر في الحاضرمراهقة
إن لم نسخر حواسنا الخمسة في مراقبتها ضاعت !

ترى؟؟
لماذا لم يراهق شباب الزمن الماضي وفتياته
هل المراهقة مرحلة من اختراعنا نحن ؟
هل نحن من أوجدها وألصقها في زماننا !
الفتن!!

آخر زمن ، زمن الفتن !
الله يرحم أمواتنا و أموات المسلمين

الفتن!!




.lk hgtjk!!







رد مع اقتباس
قديم 11-20-2010 رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
hmsaat.com

الصورة الرمزية صالح السبيعي

إحصائية العضو








 النقاط صالح السبيعي has much to be proud ofصالح السبيعي has much to be proud ofصالح السبيعي has much to be proud ofصالح السبيعي has much to be proud ofصالح السبيعي has much to be proud ofصالح السبيعي has much to be proud ofصالح السبيعي has much to be proud ofصالح السبيعي has much to be proud ofصالح السبيعي has much to be proud ofصالح السبيعي has much to be proud ofصالح السبيعي has much to be proud of
 قوة التقييم : 10

آخر مواضيعي
حكمتـے!

لا تركنن إلى الدنيا وما فيها ●● فالموت لا شك يفنينا ويفنيها ●●

صالح السبيعي متصل الآن


افتراضي رد: زمن الفتن!!

بسم الله الرحمن الرحيم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اختي الفاضله الحائره في زمن الفتن ربي يحفظك ويسعدك
طرح ثمين جدا وفيه واقع امتنا للاسف الشديد ..........

وعندما تسال مالذي غيرهم يجيبونك با انهم في حضاره جديده
بعيد عن التشدد الديني وفك الحريه للنساء لكي يكون بجانب الرجل
في حياتهم ويعينو بعض وكل منهم في فلك يسبح لايعلم عن الاخر واخر ملتقا بيتهم

هذه هي حضارت الزمن هذا الذي نسال الله ان يعزنا الى جواره قبل ان نفتن
ونكون بعيدين عن رحمته وعفوه لاحول ولا قوة الا بالله

اتمنى من مشرف هذا القسم ان يثبت هذا الموضوع اذا راى انه يستحق التثبيت

بارك الله فيك اختي وكثر الله من امثالك واصلح امتنا بما فيه خير
اخوان وابنا واخوات وبنات من جلدتنااااااااااااااا

دمتي في حفظ الرحمن ورعايته






رد مع اقتباس
قديم 11-20-2010 رقم المشاركة : 3
معلومات العضو


قلم أضاءأركان همسات

 







اميرةهمسات«




الصورة الرمزية ام زين الدين

افتراضي رد: زمن الفتن!!

[frame="1 50"]
وكيف لا يكون الموضوع مميز وهو من تقديمك يا مبدعة
بارك الله فيك وجازاك عنا كل خير وجعل نصيبكي الجنة
ننتضر أعمالك الطيبة بشوق فلا تطيلي علينا
وتقبلي مروري المتواضع

[/frame]






رد مع اقتباس
قديم 11-21-2010 رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
همس فضي

الصورة الرمزية غضب مسلم

إحصائية العضو








 النقاط غضب مسلم is on a distinguished road
 قوة التقييم : 12

آخر مواضيعي
حكمتـے!

من عاش لنفسه صغيراً ، فمات صغيـراً .. ومن عاش لأمته عظيماً ، فمات عظيمـاً

غضب مسلم غير متصل


افتراضي رد: زمن الفتن!!

حقــاً .. زمـن إكتظت فيه الفِتـن

أختي الفاضلة .. جزاكِ الله خير الجزاء على الطرح الأكثر من رائع ، وهو قد تناول خمس نقاط ، وأعتقد إن توسعتِ عن هذه النقاط الخمسة ستكتبين العديد والعديد من النقاط إن إستطعتي الصبر عن (القرف اللي في الزمن ده) الله يعافينا جميعاً ..

صدقتي في النقطة الأولي عن (الجنس الثالث) .. أو كما يُحِب أن يُلقبها (الكلاب العلمانية والليبرالية) ويوافقهم النصارى في قولهم (مثلية جنسية) وكُنت قد تحاورت مع بعض من هؤلاء الكلاب للأسف ، وهاجمني ونعتني بالتخلف والرجعية وقسوة القلب كأنني ذبحتهم إرباً إرباً ، بل لم يراها ذنباً أو لم يكترث لهذا ..
المقصود أننا نُقلِد ونحن (عميان) إلا من رحم ربي وقد ينخدع البعض في أوهام العلمانيين وشهوتهم للدُنيا ، وتحليل ما حرمه الله ! وعِش يومك .. ولكن علينا أن نعلم جيداً ..

(لكي تعيش يومـك كما تشتهي .... عِشه في أرض لم يخلقها الله)

******

أما عن التلفزيـون .. فالحقيقة أختي أنا لا أعلم عن أي تلفزيون تتحدثين ، هل التلفزيون المصري أم أي تلفزيون ولكنك جعلتيني أتذكر في زمن مضى ليس بالبعيد القرآن الكريم حينما يفتح التلفزيون وحين غلقه القرآن الكريم وسماع الأذان في كل القنوات إلا القناة الثانية فهي ترسل تنبيهاً فقط بالأذان .. (حتى إعتقدنا ونحن صغار أن هذه القناة مسيحية) أما الأن فلا حول ولا قوة إلا بالله !

******

المسلسلات التركية

كنت قرأت مقال من قبل عن ممثل اسمه (مُهند) وحكايات المُعجبين به من العرب ، حتى تم طلاق بعض المتزوجات بسبب هذا الرجل ، أما عن فحوى المسلسلات مُجملاً ، فلا أعلم عن هذا الأمر شيئاً إلا أنه توجد فوبيا للمسلسلات التُركية والإيرانية أيضاً .

********

كُنت أريد أن أُعلِق على كل نُقطة ولكن لا أعتقد أننى سأحاول الصمود حول الغضب ولكيلا اقع في زلة لسان ..

بارك الله فيكِ أختي .. لكِ وافِر الإحترام والتقدير ،،،






رد مع اقتباس
قديم 11-21-2010 رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
".. دمعة حزن ."


الصورة الرمزية مجرد قلم

افتراضي رد: زمن الفتن!!

الحائرة في زمن الفتن

عزيزتي الحائرة نحن في اخر زمن وفي اخره تظهر وتزيد الفتن و اصبح كل شيء فيها مباح ومن ينطق للتغير التهم جاهزة

هذا هو الحاضر بكل قسوته التطور الذي فهمنا عكس ما يفهم الاخرين

موضوع حقا جميل ويستحق التقيم للكاتبة متمكنه

بارك الله فيك على النقل القيم ساعات كثير يكون لنقل فائدة جميلة
تسلم يد نقلت وتسلم يدك كتبت






رد مع اقتباس
قديم 11-21-2010 رقم المشاركة : 6
معلومات العضو

قلمٌ اضاء همسات





محب ْ»لهمسات


الصورة الرمزية الرجل الآخر

افتراضي رد: زمن الفتن!!

السلام عليكم ورحمةا للهكفانا الله واياكم شر الفتن في هذا الزمناختي الكريمه وفقك الله والى الامام دائما






رد مع اقتباس
قديم 11-21-2010 رقم المشاركة : 7
معلومات العضو

الصورة الرمزية الوحيده

إحصائية العضو







 النقاط الوحيده is on a distinguished road
 قوة التقييم : 11

آخر مواضيعي
حكمتـے!

اذا افتخر عليك الناس بحسن كلامهم ففتخر انت عليهم بحسن صمتك

الوحيده غير متصل


افتراضي رد: زمن الفتن!!

الله يحمينا ويحميكم سارت الناس يتبعو اهأهم ويرمو الوم على الزمن
والبعض يقول زمنا زمن التكنلوجيه والفتن في كل ازمنه فيها فتن بس الناس
الي سارو مايستحو من ربهم ويفعلو ما يشاون ويضعو الوم على الزمن
احنا نعرف المثل الي يقول اذا لم تستحي ففعل ما تشا
تسلم يدك
ء






رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر بوح أقلامكم
ماذا أفعل في زمن الفتن صالح السبيعي همس الشريعه والحياة 5 08-16-2019 10:22 PM
الثبات في الفتن ؟؟كيف يكون ذلك ؟؟ دانة الاسلام همس الشريعه والحياة 2 11-24-2011 03:41 PM
زمن الفتن عليك بالكتاب والسنن سالم لبيض همس نصرة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم 6 10-19-2011 05:02 PM
للخلاص والنجاة من الفتن سالم لبيض همسات دعــويــــــــــــة 4 02-05-2011 11:19 PM
الحائرة فى زمن الفتن ... أفضل شخصية لهذا الشهر آمنت بالله «-همس الاصدقاء-» 35 01-24-2011 01:53 PM


الساعة الآن 09:38 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2021, KingFromEgypt Ltd Elassal
جميع ما يطرح في منتديات همسات الثقافية لا يعبر عن رأي الموقع وإنما يعبر عن رأي الكاتب
وإننــے أبرأ نفســے أنا صاحب الموقع أمامـ الله سبحانه وتعالــے من أــے تعارف بين الشاب والفتاة من خلال همساتـ
 
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات همسات الثقافية
جميع الحقوق محفوظة   تم التصميم بواسطة همسات الثقافية
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات همسات الثقافية